مواصلات الإمارات تصدر إرشادات توعوية لسائقيها بشأن القيادة في الأجواء الماطرة والضباب

Facebook
Twitter
LinkedIn

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي 09 نوفمبر 2020:

نشرت مواصلات الإمارات مجموعة من الإرشادات التوعوية والنصائح، لسائقيها بشأن اضطراب الأحوال الجوية بسبب الأمطار وتجمعات المياه والضباب أو الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية التي تؤثر على عمليات النقل التي تقدمها ضمن قطاعات مختلفة خاصة خلال فصل الشتاء، وذلك بما يكفل تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان للمنقولين عبر أسطول مركباتها الذي تجاوز 36,000 مركبة، ويضمن توفير خدمات النقل بسلاسة وانتظام.

وقالت حنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية إن مواصلات الإمارات تتبنى حزمة من الإجراءات والمبادرات التي تحقق قيم الشركة المتمثلة بالسلامة والمسؤولية والعناية اللازمة للمنقولين عبر أسطول مركباتها في مختلف الأوقات والأحوال الجوية، متبعةً بذلك أعلى معايير الأمن والسلامة، والمواصفات والتشريعات والإرشادات المرورية الصادرة من الجهات المختصة بهذا الشأن خاصة فيما ورد في القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري.

 وعن الإجراءات التي عممتها مواصلات الإمارات على سائقيها في قطاع النقل التجاري والحكومي والمدرسي؛ أفادت صقر بأنه وبالتنسيق مع شركائها من الجهات المتعاقد معها، تم توجيه السائقين بإيقاف المركبات بصورة تامة وعدم التحرك في الفترات التي يقل فيها مستوى الرؤية بسبب حالات تقلبات الطقس كالأمطار والرياح والضباب التي تؤثر في الرؤية وسلامة وانسيابية الحركة في الطرقات وذلك في مواقف مناسبة خارج الطريق العام وبشكل آمن لضمان عدم التعرض لأي اصطدام من المركبات الأخرى، مع إبقاء التكييف والإضاءة الخارجية للمركبة في حالة التشغيل فترة التوقف المؤقت، وعدم مغادرة السائق مقعد القيادة.

وأكدت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية أن هذه الخطوة التي تتخذها الشركة تأتي بشكل سنوي في ظل تقلبات الطقس خاصة خلال فصل الشتاء وتعكس الحرص المستمر والجهود الحثيثة التي تبذلها مواصلات الإمارات من أجل ضمان سلامة المنقولين عبر مركباتها، وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مشيدةً بتعاون الشركاء وعلى رأسهم وزارة الداخلية، وجهودهم لتعزيز سلامة مستخدمي الطريق.

وأكدت على مواصلة الشركة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19، في مختلف عملياتها بما فيها خدمات النقل، والمتمثلة في التعقيم الدائم والمستمر، وقياس درجات الحرارة وإجراء الفحوصات الدورية للسائقين، والالتزام بارتداء الكمامة في مختلف الأوقات من قبل الموظفين والسائقين والمتعاملين والمنقولين.

More to explorer

تريد أن تخبرنا شيئا؟

أرسل ملاحظاتك وآرائك

يسعدنا أن نسمع منك.

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.








بحاجة الى مساعدة؟

نحن هنا لمساعدتك

هناك شيء غير واضح؟

لا تتردد في الاتصال بنا ، وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على جميع أسئلتك.

[super_form id="78879"]

Need Help?

We're Here To Assist You

Something isn’t Clear?


Feel free to contact us, and we will be more than happy to answer all of your questions.

[super_form id="78793"]