تتكون دائرة تطوير الأعمال من مجموعة من الإدارات والتي تشمل: إدارة تطوير الأعمال وإدارة تقييم الأعمال وإدارة تطوير المشاريع وإدارة التسويق وإدارة المناقصات والعقود ومركز المعلومات التنافسية
إدارة تطوير الأعمال:
تقوم بتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية المعتمدة لمراكز الأعمال بكفاءة، وتقوم ببحث وتطوير فرص التوسع والتنوع في الأنشطة ومصادر الإيرادات وإدارة المشاريع الاستثمارية ووضع الخطط اللازمة لتطوير مراكز الأعمال.
إدارة تقييم الأعمال:
يتولى مهام تقييم وتطوير أداء مراكز الأعمال وتقييم الوضع المالي لها والمساهمة في إعداد الميزانية السنوية وتقييم نتائج أعمال العقود والمشاريع الحالية لأغراض التجديد وجدوى استمرارها.
إدارة تطوير المشاريع:
تقوم بإعداد دراسات الجدوى والخطط والتوقعات المالية للمشاريع وما يرتبط بها من خطط إستثمارية ومصادر تمويل وتحديد خدمات ومتابعة فرص مجالات تطوير وإستحداث خدمات إضافية للمشاريع.
إدارة التسويق:
تقوم بتطوير إستراتيجيات وآليات تسويق وترويج خدمات المؤسسة في مختلف المراكز والمشاريع الإستثمارية إلى مختلف العملاء سعياً نحو نمو الأعمال.
إدارة المناقصات والعقود:
تقوم بتطوير ومراجعة سياسات التسعير لخدمات المؤسسة والقيام بعمليات تسعير خدمات من خلال دراسة البيانات والمدخلات والخدمات المطلوبة على ضوء شروط ومتطلبات العميل.
مركز المعلومات والتنافسية:
يهتم بتنفيذ عمليات جمع وتحليل المعلومات وإنشاء قواعد بيانات ومتابعة رصد المتغيرات وإعداد التقارير التحليلية وتحديد مواصفات نشر المعلومات ومتابعة تنفيذ طلبات البيانات الإحصائية وتوفيرها للطلبات المقدمة للمركز وحسب مواصفات نشر المعلومات.