“إن إي في إنفستمنت” الصينية تستحوذ على 80% من شركة ETTS التابعة لمواصلات الإمارات

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلنت مواصلات الإمارات – أكبر مزود لخدمات النقل المدرسي في الإمارات العربية المتحدة – أنها وافقت على بيع حصة مقدارها 80٪ من شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل (ETTS) التابعة لها، لصالح شركة “إن إي في إنفستمنت” الصينية NEV Investment.

وتعتبر الصفقة ترجمة لمذكرة تفاهم تم توقيعها بين مواصلات الإمارات وشركة إن إي في إنفستمنت في مايو 2022 والتي مثلت محطة مهمة في سبيل تسريع مشروع مركبات الطاقة الجديدة في الدولة، والذي يتكون من أربعة مكونات رئيسة وهي الاستثمار، والبنية التحتية، والبحث والتطوير، فضلاً عن التصنيع، إذ يعتبر هذا المشروع تمهيداً للبدء في إنتاج وبيع المركبات الكهربائية في الدولة.

وتوفر شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل حلولاً شاملة لتكنولوجيا المعلومات للعملاء في مختلف الصناعات، ولا سيما قطاع النقل، تشمل خطوط الأعمال المختلفة للشركة الاستشارات وتركيب وتشغيل أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية والمراقبة والإدارة الإلكترونية، إضافةً إلى تجارة الجملة لأنظمة النقل الإلكترونية.

وقع الاتفاقية كل من فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات، ومحمد سعيد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة إن إي في إنفستمنت، خلال حفل التوقيع الرسمي الذي أقيم في مسرح متحف المستقبل.

وقال الشيخ ماجد المعلا، رئيس مجلس إدارة مبادرة “هلا بالصين” إن شركة “إن إي في إنفستمنت” هي تتويج للتطبيق العملي والجهود التي تبذلها منصة “هلا بالصين” بالإضافة إلى براعة وإبداع الكادر الإماراتي. قائلاً: “أنا واثق من أن صفقة الاستحواذ ستسرع مسار المشروع وستولد زيادة كبيرة في فرص العمل في جميع المجالات ذات الصلة، مما سيسهم في نهاية المطاف في الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال ليو ليو، رئيس مجلس إدارة شركة “إن إي في إنفستمنت”: “نهدف من خلال هذا المشروع إلى إدخال التمويل الصناعي إلى الإمارات العربية المتحدة للاستعداد للتدفق المتوقع للمستثمرين إلى الدولة في مرحلة ما بعد الوباء، ونحن بالفعل في نقاش مع كيانات استثمارية على المستوى الوطني لإنشاء ائتلاف شركات لتسهيل هذا المشروع”.

وقالت فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات: “هذه فرصة ثمينة لكلا الطرفين للعمل معًا في سوق جديدةٍ ومثيرة، ولأن يصبحا من الرواد في صناعة سيارات الطاقة الجديدة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

وأضافت: “تعد هذه الاتفاقية تطورًا طبيعيًا لشراكتنا مع كل من شركة “إن إي في إنفستمنت” ومبادرة “هلا بالصين” وستفتح آفاقًا جديدة لنا في شركة مواصلات الإمارات ولعملائنا، كما تندرج الصفقة ضمن أهدافنا الإستراتيجية لتنويع خدماتنا والاستثمار في أسواق جديدة، وهو أمر اتخذت الشركة بالفعل خطوات قوية لتحقيقه”.

يذكر أن مواصلات الإمارات هي شركة مساهمة عامة تأسست عام 1981 وتعمل الآن تحت مظلة هيئة الإمارات للاستثمار. وقد حققت نموًا كبيرًا في الاستثمار وتنويعًا في الخدمات على مدار تاريخها الممتد لأكثر من 40 عامًا بعد أن رسخت اسمها في مجال النقل المدرسي في البداية، وتقدم الشركة اليوم لعملائها من المؤسسات والأفراد مجموعة واسعة من الخدمات تشمل على سبيل المثال لا الحصر النقل وتأجير المركبات وصيانتها، إضافةً إلى الخدمات اللوجستية وتعديل السيارات لأنظمة الوقود المزدوجة باستخدام الغاز الطبيعي المضغوط.

أما شركة “إن إي في إنفستمنت” فهي شركة استثمار متخصصة في مركبات الطاقة الجديدة وتسعى للجمع بين المستثمرين الدوليين الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة في الإمارات، وتهدف إلى إنشاء نظام بيئي شامل لهذه المركبات في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك التجارة والبحث والتطوير والبنية التحتية والتصنيع. وتعتبر الشركة مشروع أساسي قدمته مبادرة “هلا بالصين” في وقت سابق من هذا العام وذلك بعد أن حددت واستهدفت الطاقة الجديدة باعتبارها قطاعًا اقتصاديًا رئيسيًا. 

More to explorer

تريد أن تخبرنا شيئا؟

أرسل ملاحظاتك وآرائك

يسعدنا أن نسمع منك.

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.








بحاجة الى مساعدة؟

نحن هنا لمساعدتك

هناك شيء غير واضح؟

لا تتردد في الاتصال بنا ، وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على جميع أسئلتك.

[super_form id="78879"]

Need Help?

We're Here To Assist You

Something isn’t Clear?


Feel free to contact us, and we will be more than happy to answer all of your questions.

[super_form id="78793"]