إدارة التسويق والاتصال – دبي– 30 مايو 2021:
في إطار الجهود المتواصلة لاستكمال التحول الرقمي في الشركة، ومواصلة الارتقاء ببيئة العمل؛ أطلقت مواصلات الإمارات التطبيق الذكي “أركاني” والذي يتيح خدمات متكاملة لخدمة مواردها البشرية من جميع المستويات الإدارية والفئات الوظيفية، بما يعزز تبني ودمج التقنيات الذكية في الأعمال الإدارية اليومية والعمل المؤسسي.
وفي هذا الإطار؛ أكدت السيدة فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات، أن تطبيق “أركاني” الذكي يمثل الإضافة الأحدث على نظام “أركاني” الإلكتروني القائم حالياً، وبإطلاقه صارت خدمات “أركاني” متاحة الآن للموظفين عبر هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية المحمولة من أي مكان وفي أي وقت، الأمر الذي يعبر عن التزام الشركة بمواكبة التحول الرقمي الذكي في الدولة، واستكمالاً لنهجها في الرقمنة على جميع الصعد الداخلية والخارجية، ويجسد على نحو خاص الارتقاء المؤسسي الذي بلغته مواصلات الإمارات على صعيد بيئة العمل الداخلية، من حيث توفير أحدث التقنيات والسبل وأنظمة العمل لخدمة مواردها البشرية والإسهام تالياً في تسريع تنفيذ خططها وبلوغ أهدافها الاستراتيجية.
من جانبه؛ أوضح طلال جمال النجار مدير أول إدارة التحول الرقمي بمواصلات الإمارات أن “أركاني” الذي أتيح للهواتف الذكية على متجري آبل وغوغل بلاي هو تطبيق ذكي هجين، ويشكل منصة تعمل بشكل متكامل ومتسق مع تطبيقات أوراكل المعتمدة في الشركة، وهو يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، ويوفر باقة واسعة من الخدمات والمزايا التي تتيح للموظف تنظيم الكثير من شؤونه عن بعد، لا سيما تسجيل الحضور والانصراف من مقار العمل، والإجازات والغيابات ومتابعة طلبات الخدمات الذاتية وسواها من مهام الموارد البشرية.
يذكر أن مواصلات الإمارات تضم نحو 25 ألف موظف موزعين على مختلف الفئات الوظيفية بما فيها الفئات القيادية والتخصصية والإشرافية والتنفيذية، ويعملون في 47 موقعاً في جميع إمارات الدولة، وتولي الشركة أهمية كبيرة لمواردها البشرية في جميع المستويات الإدارية، حيث حرصت على تبني أفضل الأنظمة والممارسات الإدارية في هذا المجال، علاوةً على إطلاق عدد كبير من المبادرات التي من شأنها تمكين وإسعاد الموظفين بما في ذلك برامج ومبادرات التدريب والتعلم عن بعد والتعلم الذاتي والارتقاء بالمواهب وتحفيز الكفاءات، لاسيما التعلم في الوقت المناسب JIT Learning وبرنامجها للتعلم الذكي “منصتي” وغيرهما، إلى جانب توفير بطاقتي “فزعة” و”إسعاد” اللتين تتيحان لحاملهما الكثير من العروض والخصومات والمزايا التي يقدمها القطاعان العام والخاص للموظفين، وبهذا النهج نجحت في بناء بيئة عمل متقدمة حظيت بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية، لاسيما حلولها في المركز التاسع في قائمة أفضل 25 بيئة عمل في آسيا.