• English
  • العربية

مواصلات الإمارات وبوليتكنك أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في جهود البحوث العلمية والتدريب

Facebook
Twitter
LinkedIn

إدارة التسويق والاتصال – دبي– 21 يناير 2022:

وقعت مواصلات الإمارات وبوليتكنك أبوظبي التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ضمن منظومة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم يوم الثلاثاء الماضي لأغراض التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا الهندسية ومجالات الاهتمام المشتركة الأخرى، بما في ذلك فرص توفير برامج تدريبية للخريجين والطلبة.

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في الإدارة العامة لمواصلات الإمارات بدبي، من قبل كل من فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، والدكتور أحمد عبد المنان العور، المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، وبحضور عدد من المسؤولين من كلا الجهتين.

وستمهد الاتفاقية الطريق أمام الطرفين للعمل معًا في مشاريع البحث العلمي والهندسي، لا سيما في المجالات المتعلقة بعمل الشركة وأنشطتها في قطاع خدمات النقل والتأجير والخدمات الفنية في جال صيانة وإصلاح السيارات والخدمات الذكية وإدارة الأساطيل والأنظمة التكنولوجية الحديثة.

وبالإضافة، ستقوم مواصلات الإمارات بالسعي لتوفير برامج تدريب عملية وفرص عمل لصالح الخريجين والطلاب المسجلين في بوليتكنك أبوظبي، التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، وبما يمكنهم من مباشرة مسار وظيفي ناجح وميسر في المجال الذي يختارونه.

وصرحت فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات، بأن الشركة حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية العاملة في المجال التعليمي والمهني، فضلاً عن إنشاء فرص التعاون المتبادل معها تماشيًا مع أهداف خطتها الاستراتيجية الخمسية 2021-2025 لتعزيز سبل الابتكار ومبادئ المسؤولية الاجتماعية، وبما يتلاءم مع اتجاهات النقل والمواصلات محلياً وعالمياً، إلى جانب ما نشهده من تحول وتطور سريع في التكنولوجيا والصناعة المتقدمة في الدولة.

وقالت: “يسعدنا العمل بشكل وثيق مع بوليتكنك أبوظبي، المزود الرائد للتعليم والتدريب الفني، لا سيما في مجالات الابتكار التقني وتنمية الشباب، وتعد مذكرة التفاهم هذه توثيقاَ جديداَ لالتزام مواصلات الإمارات الثابت بدعم المؤسسات التعليمية في الدولة، ونحن على ثقة من أن هذا الاتفاق سيوفر لكلا الطرفين فوائد كبيرة في ظل ما يشهده العالم من تطور مثير في مجالات الابتكارات التقنية والتكنولوجية”.

وقال الدكتور أحمد العور إن هذه الاتفاقية تفتح المجال للتعاون المشترك بين المؤسستين. وذلك من خلال توفير البيئة التعليمية والتدريبية لكوادرنا الوطنية ومخرجاتنا في بوليتكنك أبوظبي وذلك بما يتناسب مع استراتيجية “أبوظبي التقني” في توفير أعلى معايير الجودة في مناهج التدريس والتدريب والمحاكاة في بوليتكنك أبوظبي وما تتمتع به من نظام أكاديمي مزدوج يضم التعليم النظري والتطبيق العملي، لافتاً إلى أن المذكرة وضعت لتعزز الخطط المستقبلية ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة القادمة وفتح أطر التعاون في مجالات عدة منها البحث العلمي وبناء البرامج البحثية والعلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية أن بوليتكنك أبوظبي تعمل من أجل صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة التي يحتاجها سوق العمل حيث تملك كافة الإمكانيات والمؤهلات وأحدث التقنيات والممارسات في ظل توفير أحدث المختبرات وورش العمل والتي صممت بأعلى المعايير لتتناسب مع سوق العمل والتطبيق العملي للطلبة في آن واحد والتي وضعت بوليتكنك أبوظبي ضمن المؤسسات المتميزة في التعليم التقني.

ومن جانبه أوضح الدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي أن الاتفاقية تعزز من فرص انخراط الطلبة في بيئة تدريبية عملية مع الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية ذات تخصص عال وعالمي في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتسهم في تنفيذ الخطط والبرامج التي ينفذها بوليتكنك أبوظبي. مؤكداً على أن بوليتكنك أبوظبي تحظى باعترافات محلية ودولية لبرامجها الأكاديمية في مختلف الدرجات العلمية كالبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم في هندسة الطائرات، وصيانة الطائرات، وإدارة الحركة الجوية، وهندسة الطاقة النووية، وهندسة الكهروميكانيك، وهندسة أمن العلومات، وهندسة البترول، وعلم الأرصاد الجوية. بالإضافة إلى ذلك يتمكن الطلبة في بوليتكنك من الحصول على شهادات ورخص دولية معتمدة خلال فترة الدراسة مما يسهم في رفع مستوى مخرجات المؤسسة.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين الموقعين على الاتفاقية للإشراف على تنفيذ مذكرة التفاهم، والتي تبلغ مدتها ثلاث سنوات يتم تجديدها تلقائيًا لفترة مماثلة وبحسب توافق الطرفين.

More to explorer

تودون اخبارنا بشيئ؟

جاهزون لاستقبال اقتراحاتكم

يسعدنا أن نسمع منك.







شكراً لك، تم استقبال طلبك وسوف نتواصل معكم عما قريب

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.







Thank you for sending your inquiry, we will get back to you shortly