89 ألف مركبة تستفيد من خدمات المساعدة على الطريق التي تقدمها مواصلات الإمارات في 2019

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت مواصلات الإمارات عن نجاحها في تقديم خدمات الطوارئ والمساندة لعدد 89 ألف مركبة متعطلة خلال عام 2019، وذلك عن طريق وحدة المساعدة على الطريق، التي تقدم خدماتها في إمارات الدولة كافة، من خلال غرفة عمليات خاصة في المؤسسة لتلقي طلبات المساعدة على مدار الساعة، وفق منهجية مبتكرة وذكية تجمع مابين الخبرة العريقة للمؤسسة والتي تمتد لأكثر من 38 عاماً، والتزامها التام بتعزيز نتائج ومستويات السلامة المرورية على الطرق بالتعاون مع شركائها.

وأفاد محمد مادح خفش مدير وحدة خدمة المساعدة على الطريق، بأن الوحدة تلتزم بتقديم خدمات المساعدة على الطريق لجميع أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة، من خلال كادر فني متخصص ومؤهل للتعامل باحترافية وسرعة مع مختلف الحالات الفنية الطارئة، وعلى مدار الساعة وفي أي مكان في الدولة، ووفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة، مشيراً إلى أن الوحدة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز سلامة وسعادة مستخدمي الطرق والحد من الاختناقات والازدحامات المرورية الناجمة عن تعطل المركبة نتيجة وقوع حادث أو حدوث عطل فني.

وأوضح خفّش أن الوحدة قامت خلال عام 2019 بمساعدة مايزيد عن 89.000 مركبةٍ بزيادة تقدر نسبتها 8.6% عن عام 2018، حيث يتم تلقي الطلبات عبر الرقم المجاني لمركز الاتصال 8006006 والتطبيق الذكي الخاص بالوحدة (Musa’da) ويتم وصول فريق المساعدة الفني لموقع المركبة المتعطلة في زمن قياسي لا يتجاوز 15 دقيقة منذ الإبلاغ عن الطلب.

وعن الخدمات التي تقدمها وحدة المساعدة على الطريق، ذكر خفش أن الوحدة تعمل على سحب وقطر المركبات الخفيفة والثقيلة والآليات التي تعرضت لأعطال فنية، وخدمات إصلاح الأعطال الميكانيكية والكهربائية البسيطة، وفتح المركبات المقفولة والتي تم فقدان المفاتيح الخاصة بها، إضافة إلى شحن البطاريات، وتزويد المركبات بالوقود، وتبديل الإطارات.

وأشار مدير وحدة المساعدة على الطريق، بأن نجاح الوحدة استند إلى جملة من المقومات منها الكادر الفني المتخصص والمؤهل، وأسطول المركبات المكون من 149 مركبة مخصصة لتقديم المساعدة والدعم في أنحاء الدولة كافة، و عدد 192 فني طوارىء، الأمر الذي يؤكّد التزام المؤسسة بتوظيف خبراتها العريقة في مجال تطوير منظومة خدمات النقل والمواصلات والخدمات الفنية المرتبطة بها بشكل دائم، وابتكار الوسائل التي تفي بتوقعات المتعاملين لتحقيق سعادتهم.

وأضاف خفش، إلى أن الوحدة وفي إطار تطوير خدماتها قامت بإتاحة الفرصة للأفراد في الحصول على عضوية سنوية بلاتينية وذهبية وفضية، حيث تمنح العضوية لحامليها العديد من المميزات المختلفة وفقاً لنوع العضوية منها تقديم خدمات الطوارئ والقطر بعدد غير محدود، وتقديم خدمة التزويد بالوقود عند النفاد الطارئ، وغيرها من المميزات.

وأضاف، أنه نتيجة لجهود الوحدة في تحقيق أهدافها، فقد فازت بخمس جوائز منذ مباشرة تقديم خدماتها في مارس من عام 2015، حيث نالت في مايو من العام الماضي جائزة أفضل تطبيق ذكي في مواصلات الامارات ضمن جوائز مواصلات الإمارات للريادة، إضافة إلى فوزها بجائزة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية في القطاع الحكومي وذلك من خلال الجائزة المصاحبة لمنتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور الذي نظمته وزارة تطوير البنية التحتية، كما حصلت على جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها التاسعة عن فئة السلامة للتنقل، وغيرها من الجوائز.

More to explorer

تريد أن تخبرنا شيئا؟

أرسل ملاحظاتك وآرائك

يسعدنا أن نسمع منك.

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.








بحاجة الى مساعدة؟

نحن هنا لمساعدتك

هناك شيء غير واضح؟

لا تتردد في الاتصال بنا ، وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على جميع أسئلتك.

[super_form id="78879"]

Need Help?

We're Here To Assist You

Something isn’t Clear?


Feel free to contact us, and we will be more than happy to answer all of your questions.

[super_form id="78793"]