37 ألف ساعة تدريبية قدمها مركز مواصلات الإمارات للتدريب في النصف الأول من 2020

Facebook
Twitter
LinkedIn

 مواصلات الإمارات – إدارة الاتصال الحكومي – 13 أغسطس 2020:

كشفت مركز مواصلات الإمارات للتدريب عن حصاد أعماله في النصف الأول من العام الجاري مبيناً إنجاز 42 برنامجاً تدريبياً استفاد منها الآلاف من موظفي وموظفات مواصلات الإمارات الذين ينتمون لفئات وظيفية مختلفة، علاوةً على متدربين من خارج الشركة.

وأوضح عبدالله المدحاني مدير مركز مواصلات الإمارات للتدريب أن المعهد تجاوز الظروف والتحديات التي نجمت عن انتشار كوفيد 19 من خلال نجاحه في استقطاب 32 عقد تدريب جديد مع شركات التاكسي والليموزين بدبي لافتاً إلى أن جل المتدربين في المعهد هم من موظفي مواصلات الإمارات العاملين في فئة السائقين في مختلف القطاعات (نقل تجاري وحكومي ومدرسي) وفئة مشرفي ومشرفات السلامة في النقل المدرسي الحكومي والخاص وذلك في جميع إمارات الدولة، إلا أن المركز حظي أيضاً بثقة المتعاملين الخارجيين، حيث قدم خدماته لـ832 متدرباً من موظفي شركات النقل والتاكسي والليموزين بدبي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتفصيلاً بيّن المدحاني أن المعهد قدّم للمتدربين 36,708 ساعة تدريبية ضمن 42 برنامجاً تدريبياً جرى تقديمها عبر 27 موقعاً للتدريب تابعة للمركز، فضلاً عن خدمات التدريب عن بعد، وغطت تلك البرامج مواضيع شتى من قبيل ميثاق أخلاقيات العمل والانضباط الإداري، والتعريف بنظام النقاط السوداء والبيضاء (الخاص بتشجيع وتحفيز السائقين) والتعريف باشتراطات وتشريعات النقل المدرسي، وكيفية اختيار نقاط النقل الآمنة، وكيفية تحميل وتنزيل الطلبة (استلام وتسليم المنقولين)، واختيار مسار خط سير الحافلة، ونظم الرقابة الميدانية والرقابة الإلكترونية، علاوةً على التعريف بمكونات ومواصفات الحافلة ونظام تفقد الحافلة قبل الرحلة اليومية (لسائقي النقل المدرسي)، ونظام التفقد داخل الحافلة (لمشرفي ومشرفات الأمن والسلامة)، والتعامل مع حالات الأعطال الفنية ونظام الصيانة الوقائية، إلى جانب اللياقة المهنية الصحية ومبادئ الإسعافات الأولية ومبادئ إطفاء الحرائق، والقاعدة الذهبية (مناطق الخطورة)، وسبل التعامل مع حالات الحوادث والطوارئ وحالات إخلاء الحافلة، والتوعية بالإرشادات المرورية وقواعد السير على الطرقات، و”إتيكيت” التعامل مع الشخصيات وخدمة العملاء ونقل ذوي الهمم، فضلاً عن الثقافة المحلية والاجتماعية والدينية وبرامج السياحة في دبي وأهم المناطق لسائقي التاكسي والليموزين، والخريطة الإلكترونية، وصولاً إلى التوعية بفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها أثناء تقديم الخدمات للمتعاملين، وغيرها الكثير من المواضيع..

وحول مدى تأثر أنشطة المركز بجائحة كوفيد 19؛ أفاد المدحاني بأن أعداد المتدربين تراجعت خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6% مقارنةً بما كانت عليه خلال المدة نفسها من العام الماضي، مؤكداً بأن اعتماد حلول التدريب عن بعد أسهمت بشكل حاسم في استمرار عمليات التدريب أثناء تلك الظروف الطارئة، والتي جرى خلالها الاعتماد على تطبيق أو برنامج “زووم” والذي يتيح التواصل بالصوت والصورة وبكفاءة عالية مع مئات المتدربين.

ولفت مدير المركز أن استجابة المعهد لجائحة كوفيد 19 امتدت بسرعة إلى برامجه التدريبية، حيث سرعان ما تم تجهيز برنامج توعوي حول فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للحد من انتشاره وحماية العاملين والمتعاملين، لافتاً إلى أن المادة التوعوية المعتمدة قد جرى إعدادها بالتنسيق مع الجهات الصحية بالدولة، ثم تم تدريب محاضري المركز على البرنامج، والذين قاموا بدورهم بتدريب سائقين ومشرفات مواصلات الإمارات عليه خلال شهري فبراير ومارس الماضيين من العام الجاري 2020.

More to explorer

تريد أن تخبرنا شيئا؟

أرسل ملاحظاتك وآرائك

يسعدنا أن نسمع منك.

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.








بحاجة الى مساعدة؟

نحن هنا لمساعدتك

هناك شيء غير واضح؟

لا تتردد في الاتصال بنا ، وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على جميع أسئلتك.

[super_form id="78879"]

Need Help?

We're Here To Assist You

Something isn’t Clear?


Feel free to contact us, and we will be more than happy to answer all of your questions.

[super_form id="78793"]