الأخبار

17670 مركبة تستفيد من خدمات “المساعدة على الطريق” من مواصلات الإمارات في الربع الأول

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 29 مايو 2018:
كشفت مواصلات الإمارات عن ارتفاع في حجم الطلب على خدمة “المساعدة على الطريق” خلال الربع الأول من العام الحالي والتي بلغت 22% مقارنة بنفس الفترة في عام 2017، حيث تعنى الخدمة بتقديم خدمات المساعدة على الطريق للمركبات التي تتعرض لحالات فنية طارئة في أي مكان في الدولة على مدار الساعة، وخلال زمن قياسي لا يتعدى 30 دقيقة.
وأفاد المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية في المؤسسة بأن مشروع “المساعدة على الطريق” هو مشروع يتميز بمنهجية مبتكرة وذكية يجمع مابين الخبرة العريقة لمواصلات الإمارات التي تمتد لأكثر من 36 عاماً، والتزام المؤسسة التام بتعزيز نتائج ومستويات السلامة المرورية على الطرق بالتعاون مع شركائها، مشيراً أن خدمة “المساعدة على الطريق”  تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة مع ارتباطها بغرفة عمليات خاصة في المؤسسة.
وأكد الهرمودي أن المشروع أثمر عن نتائج إيجابية في الربع الأول من عام 2018 حيث تم تقديم خدمة المساعدة على الطريق لـ 17670 مركبة بزيادة 22% عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك من خلال كادر فني متخصص ومؤهل للتعامل باحترافية وسرعة مع مختلف الحالات الفنية الطارئة، وأسطول مركبات متنوعة يبلغ عددها 102 مركبة مختلفة مهيئة لتقديم خدمات لكل أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة.
وأشار الهرمودي أن وحدة المساعدة على الطريق تسهم في تحسين جودة خدمات النقل على الطريق عبر تقديم خدماتها لمساعدة رواد الطرق من مواجهة التحديات التي قد تتعرض لها مركباتهم في أي وقت على مدار الساعة، حيث يصل الكادر الفني إلى المتعامل في زمن قياسي لا يتعدى 30 دقيقة في أي مكان في الدولة، وذلك من خلال تحديد موقعه بعناية عبر استخدام التقنيات الحديثة في التتبع، مؤكداً أن الوحدة تعنى بتقديم خدمات الطوارئ لممن تتعرض مركباتهم للتوقف أو العطل المفاجئ، وتستدعي الحاجة إلى قطرها أو تبديل إطاراتها، أو شحن بطارياتها، أو في حال تعطل أقفالها، أو الحاجة إلى الوقود، وغيرها من الخدمات الأخرى.
وأفاد الهرمودي أنه يمكن لرواد الطرق من طلب خدمات المساعدة على الطريق من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8006006، أو من خلال الموقع الالكتروني، مضيفاً أن المؤسسة أطلقت تطبيق ذكي متخصص في تقديم خدمات المساعدة على الطريق (Musa’da)، بهدف تلبية طلبات الجمهور أصحاب المركبات التي تتعرض للأعطال المفاجئة على الطرق وفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة، حيث يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية مجاناً على متجري (أبل ستور) و(جوجل بلاي)، وعلى نظاميAndriod  وIOS، الأمر الذي سيمكن الجمهور من التواصل المباشر مع المؤسسة متى دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة.
يذكر أن وحدة “المساعدة على الطريق” فازت بثلاث جوائز منذ مباشرة تقديم الخدمة في مارس من عام 2015، حيث نالت في مايو من العام الحالي بجائزة أفضل تطبيق ذكي في مواصلات الامارات ضمن جوائز مواصلات الإمارات للريادة 2018، إضافة إلى فوزها بجائزة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية في القطاع الحكومي وذلك من خلال الجائزة المصاحبة لمنتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور لعام 2017 الذي نظمته وزارة تطوير البنية التحتية، كما حصلت في فبراير من عام 2017 على جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها التاسعة عن فئة السلامة للتنقل.

Similar Posts