الأخبار

15% نمو عدد المستفيدين من خدمات “المساعدة على الطريق” في مواصلات الإمارات

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 14 نوفمبر 2019:
كشفت مواصلات الإمارات عن ارتفاع كبير في حجم الطلب على خدمة “المساعدة على الطريق” بلغ 15% خلال الأرباع الثلاثة الأولى لعام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018، حيث تعنى الخدمة بتخليص كافة التعاملات المرورية كتسجيل المركبات والتعاملات المرتبطة بالحوادث المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة، علاوة على تقديم الدعم لروّاد الطريق ممن يواجهون مختلف الحالات الفنية الطارئة في أي وقت على مدار الساعة، وذلك من خلال زمن قياسي لا يتعدى 30 دقيقة في أي مكان في الدولة.
وقال المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية في المؤسسة، أن خدمة “المساعدة على الطريق” استطاعت وبنجاح خدمة مايزيد عن 21,000 ألف مركبة خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك من
 خلال أسطول مركبات متنوعة يبلغ عددها 138 مركبة مختلفة و137 فني طوارئ و108 سائق مركبات القطر مستعدين على مدار الساعة لتقديم خدماتها للأفراد ممن يواجهون مختلف الحالات الفنية الطارئة لكل أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة أينما كانوا.
وأوضح الهرمودي أن الخدمة تأتي تماشياً مع استراتيجية المؤسسة التي تركز على تلبية احتياجات المتعاملين باختلاف فئاتهم، بالإضافة إلى توثيق دورها كشريك فاعل مع شرطة المرور وسلطات النقل والمواصلات في جميع أنحاء الدولة بهدف ضمان أعلى معدلات السلامة والأمن على الطرقات في الدولة، مؤكداً بأن الخبرة العريقة للمؤسسة، والتزامها التام بتعزيز مستويات السلامة المرورية على الطرق بالتعاون مع شركائها، هو أحد أهم مسببات النجاح لمشروع “المساعدة على الطريق”، مشيراً أن المؤسسة تقدم هذه الخدمة للأفراد باعتبارها الأولى من نوعها على مستوى الدولة بمنهجيتها المبتكرة والذكية مع ارتباطها بغرفة عمليات خاصة في المؤسسة.
وأشار الهرمودي أن الخدمة تعمل على إتاحة الفرصة للمتعاملين من التمتع بقسط من الراحة بعيداً عن القلق والتوتر المصاحبين لحوادث المركبات أو الأعطال الفنية بمركباتهم وذلك من خلال وصول فريق العمل إلى قائدي المركبات في زمن قياسي لا يتعدى 30 دقيقة، ويتكفّل فريق العمل بالتعامل مع الحوادث المرورية من خلال الحصول على المستندات الخاصة بالمركبة، ومتابعة الحصول على موافقة شركة التأمين لإصلاح المركبة، علاوة على سحب المركبة المتضررة وإيصالها لمكان تواجد المتعامل عند الانتهاء من عملية إصلاحها، كما يقوم فريق العمل بتوفير الدعم اللازم في حالات الأعطال الفنية المختلفة التي تشمل توقف المركبة أو العطل المفاجئ، أو تلف الإطار، أو نفاذ الوقود ونفاذ شحن بطارية المركبات، أو تعطل أقفال المركبة،  وغيرها من الأعطال الفنية التي قد تواجه روّاد الطريق، وذلك في وقت قياسي يسهم في توفير الوقت والجهد.
وأفاد الهرمودي أن المؤسسة تتيح للجمهور عدة قنوات ميسرة وسهلة الوصول للاستفادة من خدمات المساعدة على الطريق منها الرقم المجاني 8006006، والموقع الالكتروني للمؤسسة، بالإضافة إلى تطبيق ذكي متخصص في تقديم خدمات المساعدة على الطريق (Musa’da)، حيث يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية مجاناً على متجري (أبل ستور) و(جوجل بلاي)، وعلى نظامي Andriod وIOS، الأمر الذي سيمكن الجمهور من التواصل المباشر مع المؤسسة متى دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة، منوهاً بأن فريق العمل تلقى في الربع الثالث من العام الحالي 3112 طلباً لخدمة المساعدة على الطريق من خلال التطبيق الذكي.
يذكر أن مواصلات الإمارات فازت بعدة جوائز عن مشروع “المساعدة على الطريق”، حيث نالت على جائزة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية في القطاع الحكومي وذلك من خلال الجائزة المصاحبة لمنتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور لعام 2017 الذي نظمته وزارة تطوير البنية التحتية، كما حصلت في فبراير من عام 2017 على جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها التاسعة عن فئة السلامة للتنقل، وغيرها من الجوائز.

Similar Posts