الأخبار

مواصلات الإمارات تنظم برنامجاً توعوياً لـ 580 سائق نقل مدرسي في الشارقة

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي –  04 مارس 2018:
نظّمت مواصلات الإمارات ممثلة بفرع المواصلات المدرسية في الشارقة، برنامجاً توعوياً لعدد 580 سائقاً للنقل المدرسي في قاعة قصر الثقافة بالشارقة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة في الإمارة.
وأفاد عدنان الزرعوني مدير فرع المواصلات المدرسية بالشارقة، بأن البرنامج قدم مجموعة من المحاضرات التوعوية والتعريفية باللغة العربية والأوردو لسائقين المؤسسة الذين يقدمون خدمات النقل المدرسي للمدارس الحكومية والمدارس الخاصة المتعاقد معها في الإمارة، مشيراً إلى أن المحاضرات شملت تعريف السائقين بحزمة من الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لضمان تحقيق الأمن والسلامة وتطبيق الأنظمة المرورية، والتعرف على المهارات اللازمة للتعامل مع الأعطال الطارئة، والتوعية بأهمية تطبيق المواصفات الفنية في الحافلات لضمان توفير نقل آمن للطلبة، بالإضافة إلى توجيه السائقين بأهمية فحص الحافلة بشكل يومي للتأكد من جاهزيتها وسلامتها للعمل، وذلك لضمان سيرها لمسافات تتناسب مع طول الرحلات المقررة لكل حافلة.
وذكر، بأن البرنامج التوعوي المنعقد جمع مابين الخبرة العريقة لمواصلات الإمارات التي تمتد لأكثر من 36 عاماً، والتزامها التام بتعزيز نتائج ومستويات السلامة المرورية على الطرق بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
وأكد الزرعوني بأن مواصلات الإمارات حريصة على توفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للطلبة من خلال سائقين ومشرفات أكفاء وفق أفضل النظم والممارسات العالمية المتبعة، وذلك في سبيل تحقيق أهدافها الرامية إلى تحقيق سلامة أبنائنا الطلبة خلال رحلتهم اليومية من وإلى المدرسة والبيت.
وأضاف مدير فرع الشارقة، أن المؤسسة تعمل على تدريب سائقيها وتأهيلهم لأداء مهامهم الوظيفية على أكمل وجه وفق طبيعة عمليات النقل المدرسي التي يقدمونها، مراعين في الوقت ذاته أخلاقيات المهنة والمستويات العمرية المختلفة التي يتم خدمتها ونقلها، لافتاً إلى أن الفرع حريص على تنظيم برامج وعقد لقاءات دورية مع سائقيه لتوعيتهم بالتشريعات والأنظمة الجديدة، إضافة إلى تعريفهم بالملاحظات وأية مستجدات في مجال النقل المدرسي، إلى جانب الاستماع إلى ملاحظات السائقين والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم ومناقشتها. وقد شارك في إلقاء المحاضرات واعض من دائرة الأوقاف بالشارقة، ومدير محطة العزرة، ورئيس وحدة السلامة في الفرع.

Similar Posts