الأخبار

مواصلات الإمارات تكرّم 78 فائزاً في الدورة الثامنة من جائزة الريادة

مواصلات الإمارات – إدارة الاتصال الحكومي – دبي– 02 مايو 2019:
احتفت مواصلات الإمارات صباح اليوم الخميس بالفائزين في الدورة الثامنة من جائزة مواصلات الإمارات للريادة في حفل أقيم في قاعة الراس بفندق انتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي برعاية معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة وحضور سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، وكبار الضيوف وممثلي الشركاء الاستراتيجيين والرعاة، وأعضاء الإدارة التنفيذية للمؤسسة، ولفيف من الموظفين والموظفات.
تم خلال الحفل تكريم 78 من الموظفين المتميزين وفرق العمل الفائزة من مختلف المستويات الإدارية والاختصاصات المهنية، فضلاً عن الوحدات التنظيمية التي تم اختيارها للتكريم بناءً على مؤشرات ونتائج عام 2018 وتحقيقها مستهدفات الخطة التشغيلية.
وهنأ سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة في كلمته خلال الحفل الفائزين المكرمين في الفئات الستة للجائزة، وأثنى على جهودهم المبذولة خلال عام 2018 وسعيهم المتواصل لتحقيق أهداف مؤسستهم والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون معاً لتحقيق الإنجازات وتجاوز التحديات.
وأشار الجرمن إلى أن عام 2018 كان بمثابة محطة مهمة أخرى ونقطة انطلاق جديدة في مسيرة مواصلات الإمارات ورحلتها الطموحة نحو المستقبل، حيث تم تحقيق العديد من أهداف مشروع التحول وبما يعزز من المكانة الريادية وتنافسية المؤسسة وتواجدها في قطاع النقل، مضيفاً إلى أن المؤسسة أنجزت مراحل عدة في تنفيذ بعض المبادرات والمشاريع ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2018-2022، ومن ذلك إطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعادة الهيكلة للمناطق واستحداث مكتب كبار المتعاملين اعتباراً من بداية العام الحالي.
وأضاف أن العام الماضي شهد إطلاق حزمة من المشاريع الجديدة المرتبطة بالأنظمة التكنولوجية والدخول في العديد من فرص الأعمال الجديدة.
وعلى صعيد النتائج المالية المحققة، كشف الجرمن أن الإيرادات التقديرية للمؤسسة في عام 2018 بلغت 2.6 مليار درهم وبنسبة نمو بلغت 10% مقارنة بعام 2017، كما أنها تمكنت من توسيع قاعدة عملائها بنسبة 5%.
وأوضح أن المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التطويرية التي تنفذها المؤسسة خلال الفترة الحالية تستهدف تقديم خدمة أفضل لعملائها وبطرق أكثر فاعلية وكفاءة، ورفع مستوى الإنجاز والإنتاج لدى الإدارة والموظفين على حد سواء، الأمر الذي يدعو الجميع للقيام بمهام ومسؤوليات غير تقليدية لضمان إنجاح هذه المبادرات، والعمل بتنسيق وتعاون أعلى بكثير مما سبق بين فرق العمل وبين الإدارة العامة والمناطق والخدمات الفنية، لتحقيق التحول المؤسسي الناجح وترسيخ السمعة الإيجابية للمؤسسة وبما يتوافق مع أهداف خطتها الاستراتيجية 2018-2022.
واستعرض الجرمن أهم المشاريع والمبادرات التطويرية في مجال الموارد البشرية والتي بدأت المؤسسة في تنفيذها اعتباراً من العام الماضي ومنها تطوير وتطبيق نظاق جديد لتقييم أداء الموظفين، ووضع خطة لتطوير برامج تخصصية ومهنية وقيادية لتمكين الموظفين من أهدافهم الوظيفية والسلوكية، فضلاً عن مشروع التقييم السلوكي الذي سيتم تطبيقه خلال العام الحالي.
وشهد الحضور عقب كلمة سعادة المدير العام، عرض فيلم قصير يتناول قصة نجاح مواصلات الإمارات في خدمة دولة الإمارات، وتخلّل الحفل تكريم 78 من الموظفين المتميزين وفرق العمل الفائزة، إلى جانب تكريم الرعاة وأعضاء لجنة التحكيم والموظفين الداعمين الذين عملوا على تقييم 193 ملفاً من الملفات المتقدمة سواء من الأفراد أو فرق العمل للمشاركة في الجائزة لهذا العام، إضافة إلى إجراء سحوبات على جوائز قيمة للحضور شملت تذاكر سفر، وحجوزات وإقامات فندقية.
يذكر أن جائزة مواصلات الإمارات للريادة أطلقت للمرة الأولى عام 1997، وأعيد إطلاقها بحلة جديدة عام 2009، لتكون مواكبة لأفضل الجوائز في ميدانها، فأصبحت مَعْلَمَاً مهماً من معالم الريادة والتفوق في بيئة العمل التي تسود المؤسسة، كما خضعت لاحقاً لتحديثاتٍ وتطويراتٍ عدة عبر دوراتها المتلاحقة، حيث حرصت المؤسسة على أن تلبي متطلبات الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي.

Similar Posts