الأخبار

مواصلات الإمارات تقدم خدمات “المساعدة على الطريق” لأكثر من 56 ألف متعاملاً في 2018

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 23 أكتوبر 2018:
تقدم مواصلات الإمارات خدمات المساعدة على الطريق من خلال كادر فني متخصص ومؤهل للتعامل باحترافية وسرعة مع مختلف الحالات الفنية الطارئة على مدار الساعة وفي أي مكان في الدول، عبر أسطول مركبات متخصصة ومتنوعة يبلغ عددها 121 مركبة مهيئة لتقديم خدمات الصيانة والمساعدة لكل أنواع الأعطال التي تتعرض لها المركبات الخفيفة والثقيلة.
وأشار المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية بمواصلات الإمارات، إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة لتطوير منظومة خدمات النقل والمواصلات والخدمات الفنية المرتبطة بها بشكل دائم، عبر توظيف خبراتها العريقة في هذا المجال، وابتكار الوسائل التي تفي بتوقعات المتعاملين لتحقيق سعادتهم، موضحاً إلى ارتباط أهداف المؤسسة بمستهدفات الأجندة الوطنية الرامية إلى تعزيز أمن الطرق، وتعزيز مستويات السلامة عليها.
وأفاد الهرمودي بأن وحدة المساعدة على الطريق بمواصلات الإمارات، تعنى بتقديم خدمات الطوارئ لمن تتعرض مركباتهم للتوقف أو العطل المفاجئ على الطريق، وتستدعي الحاجة إلى قطرها أو تبديل إطاراتها، أو شحن بطارياتها، أو في حال تعطل أقفالها، أو الحاجة إلى الوقود، وغيرها من الخدمات الأخرى المرتبطة بالحالة الميكانيكية للمركبة أياً كان طرازها، بالإضافة إلى تقديم خدمة تسجيل المركبات في المرور.
وكشف المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية، عن ارتفاع حجم الطلب على خدمات “المساعدة على الطريق” خلال الفترة السابقة من العام الجاري 2018 حيث تم تقديم الخدمة لعدد 56,437 متعاملاً مقارنة بخدمة 44,936 خلال نفس الفترة في عام 2017، بمعدل زيادة بلغ 25%.
وأكد الهرمودي بأن مشروع “المساعدة على الطريق” يتميز بمنهجية مبتكرة وذكية تجمع مابين الخبرة العريقة لمواصلات الإمارات التي تمتد لأكثر من 37 عاماً، والتزام المؤسسة التام بتعزيز نتائج ومستويات السلامة المرورية على الطرق بالتعاون مع شركائها، مشيراً أن الخدمة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة لارتباطها بغرفة عمليات خاصة في المؤسسة، ويمكنها من خلال تطيبقها الذكي واستخدام التقنيات الحديثة في التتبع، تحديد موقع مقدم طلب الحصول على الخدمة في أي مكان في الدولة والوصول إليه خلال زمن قياسي لا يتعدى 30 دقيقة.
وعن طريقة طلب الخدمة، قال محمد مادح خفش مدير وحدة المساعدة على الطريق، إلى أنه يمكن لسائق المركبة المتعطلة طلب خدمات المساعدة على الطريق من خلال الاتصال بمركز اتصال مواصلات الإمارات على الرقم 8006006، أو من خلال التطبيق الذكي المتخصص في تقديم خدمات المساعدة على الطريق والمتوفر مجاناً باللغتين العربية والإنجليزية على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، وعلى نظامي Andriod وIOS تحت اسم مساعدة (Musa’da)، الأمر الذي سيمكن الجمهور من التواصل المباشر مع المؤسسة متى دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة.
وأضاف خفش، بأنه يتم تلبية الطلبات الواردة من أصحاب المركبات التي تتعرض للأعطال المفاجئة على الطرق وفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة، ويتم احتساب الرسوم وفقاً لنوع الخدمة المطلوبة وتختلف باختلاف المسافة اللازمة للوصول إلى موقع المركبة المتعطلة، مشيراً إلى أنه يمكن لأي فرد الحصول على عضوية سنوية بلاتينية وذهبية وفضية، ومن المميزات التي تمنحها بطاقة العضوية تقديم خدمات الطوارئ والقطر بعدد غير محدود، وخدمة التزويد بالوقود عند النفاد الطارئ، وغيرها من المميزات الأخرى التي تختلف وفقاً لنوع العضوية.

Similar Posts