• English
  • العربية

مواصلات الإمارات تطلق حملة لتوعية سائقي المركبات بقانون ذراع التوقف في الحافلات المدرسية “قف”

Facebook
Twitter
LinkedIn

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي –  19 مارس 2018:
أطلقت مواصلات الإمارات حملة للتوعية بقانون السير والمرور والخاص بذراع التوقف في الحافلات المدرسية “قف”، تستهدف سائقي المركبات في عدد من التقاطعات الحيوية في أبوظبي ودبي والشارقة، وذلك بالتعاون مع القيادات الشرطية في تلك الإمارات. وتأتي الحملة ضمن فعاليات شهر السلامة والصحة المهنية بالمؤسسة، وبالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي والذي اعتمده المجلس الوزاري للتنمية ليكون في 15 مارس من كل عام، ويتم خلالها توعية سائقي  المركبات  إلى  التوقف  الكامل عند فتح ذراع “قف” الجانبية للحافلة المدرسية في كلا الاتجاهين لضمان عبور الطلبة بسلامة وأمان.
وأفادت حنان محمد صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية، بأن مواصلات الإمارات حريصة على ضمان سلامة الأطفال وطلبة المدارس خلال رحلتهم المدرسية اليومية من وإلى المدرسة، معتبرة الطلبة أمانة ولا بد من اتخاذ كافة السبل والتدابير التي توفر لهم البيئة الآمنة داخل الحافلة وخارجها، وداعية أفراد المجتمع وخاصة سائقي المركبات للتعاون مع المؤسسة في هذا الشأن وتطبيق القانون الذي يلزم التوقف عند رؤية إشارة قف على الحافلة المدرسية.
وأوضحت صقر بأن الحملة شملت التعريف بالذراع الميكانيكية المثبته على جانب الأيسر من الحافلة المدرسية، ويقوم سائق الحافلة بفتحها عند التوقف لتنزيل أو تحميل الطلبة، من أجل تحذير مستخدمي الطريق لا سيما سائقي المركبات وتنبيههم إلى إلزامية التوقف التام والانتظار حتى يتم الانتهاء من عملية نزول وعبور الطلبة بأمان.
وعن أهداف الحملة، أشارت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية إلى أن الهدف الرئيسي من الحملة هو حماية الطلبة من الدهس من قبل مركبات مستخدمي الطريق، ومنعهم من تجاوز الحافلة المدرسية المتوقفة لتحميل أو تنزيل الطلبة أو عبورهم الشارع للوصول إلى منازلهم، حيث حدد القانون عدداً من المخالفات على كل من سائق الحافلة المدرسية وسائقي المركبات الأخرى في حال مخالفتهم للضوابط المحددة في القانون. وتتمثل المخالفات بغرامة قيمتها 500 درهم و6 نقاط سوداء على سائق الحافلة في حال عدم التزامه بفتح إشارة “قف” الخاصة بالحافلة، وغرامة 1000 درهم و10 نقاط سوداء على سائقي المركبات في الطريق في حال عدم توقفهم عند رؤية إشارة قف على الحافلة.
وحثت صقر على ضرورة تضافر الجهود المشتركة بما يسهم في تحقيق أهداف الحملة، وتعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع، وطلبة المدارس، لتوفير بيئة تعليمية ومجتمعية آمنة ومستقرة في مجتمعنا.
وشارك في الحملة التي تم من خلالها توزيع الهدايا والنشرات التوعوية عدد من القيادات الشرطية، وموظفي وسائقي النقل المدرسي بمواصلات الإمارات.
يذكر أن مواصلات الإمارات تعمل بشكل يومي على توفير خدمات النقل المدرسي لعدد 242805 طالباً وطالبة من 714 مدرسة حكومية وخاصة، عبر 5765 حافلة مدرسية و 5641 سائق نقل مدرسي.

More to explorer

تودون اخبارنا بشيئ؟

جاهزون لاستقبال اقتراحاتكم

يسعدنا أن نسمع منك.







شكراً لك، تم استقبال طلبك وسوف نتواصل معكم عما قريب

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.







Thank you for sending your inquiry, we will get back to you shortly