• English
  • العربية

مواصلات الإمارات تستلم الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية عقب توقيع مذكرة التفاهم مع مبادرة هلا بالصين و”CMEC”

Facebook
Twitter
LinkedIn

إدارة التسويق والاتصال – الإمارات العربية المتحدة، دبي:                                                                                

استلمت مواصلات الإمارات الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي في جناح الصين في معرض إكسبو 2020 دبي مع مبادرة “هلا بالصين” وشركة هندسة الماكينات الصينية “CMEC”، والتي هدفت لتمهيد الطريق لإنتاج المركبات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتركز المرحلة الأولى من الاتفاقية على جهود التسويق والبحث التي تهدف إلى تقييم الطلب المحلي وضبط المواصفات الفنية للمركبات لتناسب احتياجات السوق، وبناءً على نتائج هذه المرحلة يمكن أن تشهد المراحل اللاحقة قيام شركة CMEC بإنشاء خطوط تجميع في الإمارات العربية المتحدة لإنتاج مركبات الطاقة الجديدة الصينية (NEVs) لعدد من العلامات التجارية المختلفة، ومع جهود المشتركة لأطراف المشروع الرئيسيين.

كما ستعمل الشركة الصناعية الصينية العملاقة CMEC أيضاً مع عدد من الشركاء المحليين على تهيئة البنية التحتية والمرافق اللازمة لتشغيل وصيانة المركبات الكهربائية.

ويتماشى المشروع المشترك مع مبادرتي “اصنع في الإمارات” و”مشروع 300 مليار”، ضمن الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى رفع مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج الاقتصادي للدولة، ومن المتوقع أيضاً أن يسهم المشروع المشترك في خلق فرص عمل وإعطاء دفعة قوية للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

وستكون الدفعة الأولية من المركبات الكهربائية متاحة للتأجير حصرياً لعملاء مواصلات الإمارات، والتي تشمل مجموعة واسعة من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وتعليقاً على هذه الخطوة، صرّح إبراهيم القصبي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في مواصلات الإمارات قائلاً: “يسعدنا أن نتخذ أولى الخطوات العملية في مسار نأمل أن يكون متوّجاً بشراكة طويلة ومثمرة، ونحن على ثقة من أن هذا المشروع سيسهم وبشكل ملفت في توفير باقة من حلول النقل المستدامة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة علاوةً على مواصلات الإمارات”.

More to explorer

تودون اخبارنا بشيئ؟

جاهزون لاستقبال اقتراحاتكم

يسعدنا أن نسمع منك.







شكراً لك، تم استقبال طلبك وسوف نتواصل معكم عما قريب

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.







Thank you for sending your inquiry, we will get back to you shortly