الأخبار

مواصلات الإمارات تختتم الدورة السابعة من حملتها السنوية “شهر السلامة والصحة المهنية”

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 02 ابريل 2018:
أكد سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات حرص المؤسسة على توافق برامجها ومبادراتها المختلفة في مجال البيئة والسلامة والصحة المهنية مع أهداف شركائها الاستراتيجيين في هذا الجانب، وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة ووزارة الداخلية، مؤكداً أن الاهتمام بسلامة العاملين والطلبة وباقي المنقولين بات أولوية أساسية في خطط جميع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على حد سواء.
جاء ذلك في كلمته خلال حفل اختتام حملة شهر السلامة والصحة المهنية 2018 في دورتها السابعة، والذي عقد اليوم (الخميس 29/03/2018) في مقر الإدارة العامة لمواصلات الإمارات بدبي، بحضور المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات ومراكز الأعمال والفروع وممثلي الجهات الحكومية والخاصة الداعمة ولفيف من موظفي المؤسسة.
وأشاد الجرمن بمستوى التعاون والاهتمام الذي حظيت به فعاليات وأنشطة الحملة من قبل الشركاء الاستراتيجيين والموردين والرعاة، حيث استمرت فعاليات الحملة التي نظمتها إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية على مدى أيام شهر مارس الحالي تحت شعار “دع السلامة تقودك”، وبرعاية مؤسسة ناصر بن عبد اللطيف السركال، وشركة تبرا للتجارة المحدودة، وعدد من الرعاة الفرعيين.
وذكر مدير عام مواصلات الإمارات أن من أهم فعاليات هذا العام تنفيذ حملة التوعية بإشارة “قف” المرورية في الحافلات المدرسية تحت (شعار قف من أجل سلامتهم) بهدف التوعية على ضرورة الوقوف واحترام القانون وحماية الطلاب لدى نزولهم وصعودهم من وإلى الحافلة وخلال عبورهم للطريق، وقد تم تنفيذها في عدد من إمارة الدولة وبمشاركة القيادات الشرطية.
كما لفت الجرمن إلى الجهود المبذولة من الفروع والمحطات والإدارات المعنية في المؤسسة والتي أثمرت عن انخفاض نسبة الحوادث المرورية في المؤسسة بنسبة 10% في العام 2017 مقارنةً بالعام السابق 2016.
وثمن الجرمن ما تضمنته الحملة هذا العام من برامج ومبادرات متنوعة وفعاليات متميزة ومبتكرة والتي بلغت نحو 104 فعالية تم تنفيذها على مستوى مختلف مناطق الدولة، وبدعم نحو 78 جهة حكومية وخاصة، واستقطبت ما يزيد عن 19,600 مشاركة من موظفي وموظفات المؤسسة وأفراد المجتمع، مؤكداً على أهمية الاستفادة العملية والتطبيق الميداني من البرامج والمحاضرات وورش العمل التي تركزت بشكل رئيسي على ضمان صحة وسلامة وأمان مختلف أفراد المجتمع وفئاته.
وأكد على ضرورة مواصلة تقييم ومتابعة وتطوير الحملة بشكل سنوي من حيث الأهداف والمؤشرات والفعاليات والتنفيذ ورضا المستفيدين وبما يضمن استمرارها ويحقق أهداف السلامة والصحة المهنية في مواصلات الإمارات ولدى شركائها وعملائها.
وفي ختام كلمته، وجه الجرمن الشكر والتقدير إلى الوحدات التنظيمية المشاركة في إنجاح الحملة لعام 2018، مشيداً بالحرص على تعميم استفادة موظفي وموظفات مواصلات الإمارات وكافة أفراد المجتمع من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للحملة، كما ثمّن الجرمن جهود الإدارات والمراكز المساندة والتي كان لها الأثر الأكبر في إنجاح الفعاليات.
وقد تخلل الحفل الختامي للحملة عرض مرئي يحوي مقتطفات من الفعاليات والبرامج التي تم تنفيذها بالتزامن مع حملة السلامة والصحة المهنية في مختلف إمارات الدولة، كما صاحب الحفل تكريم الرعاة الرسميين حيث قام السيد طارق الرشيد مدير مبيعات القطاع الحكومي وتطوير الأعمال بمؤسسة ناصر بن عبداللطيف السركال باستلام درع تكريم الراعي الرسمي للحملة، كما قام السيد حسن حجازي مدير عام شركة تبرا للتجارة المحدودة باستلام درع راعي حملة التوعية بإشارة “قف” المرورية، بالإضافة إلى عدد من الرعاة الفرعيين، والجهات والإدارات الداعمة، إلى جانب تكريم أفضل الوحدات التنظيمية المتميّزة في تطبيق معايير السلامة خلال عام 2017، وتكريم مركز الأعمال المتميز في تحقيق  أقل نسبة حوادث مرورية خلال عام 2017.

Similar Posts