الأخبار

مواصلات الإمارات تجدّد سبعاً من شهاداتها في نظام الإدارة المتكامل

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي –  10 يوليو 2019:
أكدت مواصلات الإمارات على الأهمية التي توليها لمواكبة أعلى معايير الجودة وأحدث متطلبات الريادة الإدارية عبر تجديد 7 من شهادات الآيزو المختلفة ضمن نظام الإدارة المتكامل لديها، وذلك عقب اكتمال إجراءات عمليات التدقيق الخارجي من قبل شركة لويدز ريجستر -الجهة المانحة لشهادات الآيزو- على عدد من مواقع المؤسسة المنتشرة في مختلف مناطق الدولة.
وأفادت حنان محمد صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات خلال ترؤسها الاجتماع الختامي مع الشركة والذي عقد بمقر المؤسسة بحضور عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات ومراكز الأعمال الختلفة؛ أن المؤسسة تحرص بشكل دوري على تنفيذ عمليات التدقيق اللازمة على نظام الإدارة المتكامل، بغية تجديد الاعتمادات الخاصة بشهادات النظام والتي تصب باتجاه تعزيز مستويات الجودة في الخدمات والعمليات وتحديث الأنظمة الإدارية والتشغيلية المعمول بها، مؤكدةً أن نظام الإدارة المتكامل يعد أحد المعايير الأساسية للمواصفات القياسية الدولية، ومن الواجب التأكد من كفاءته وفاعليته بشكل مستمر ومدروس، تماشياً مع توجهات المؤسسة في مواصلة تعزيز جودة وكفاءة خدماتها وضمان تلبية احتياجات وتوقعات المتعاملين، وصولاً إلى تحقيق أهدافها الاستثمارية، ورؤيتها بالتميز والريادة في المواصلات والخدمات المستدامة.
وأوضحت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية أن هذا الإنجاز تم بعد اجتياز عمليات التقييم والتدقيق التي أجرتها شركة لويدز ريجستر للتحقق من استيفاء المؤسسة الشروط اللازمة، وذلك خلال زيارات فريق التدقيق التي استمرت لمدة 19 يوماً لنحو 33 وحدة تنظيمية تتضمن إدارات ومراكز أعمال وفروع ومرافق بمختلف مواقع المؤسسة، مضيفةً أن عمليات التجديد والمتابعة تلك من شأنها تعزيز رصيد الثقة والمكانة التنافسية للمؤسسة عبر تأكيد تطبيق المعايير العالمية لـ7 أنظمة إدارية، والتي تتمثل في نظام إدارة الجودة، ونظام إدارة البيئة، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية، ونظام إدارة جودة التدريب، إضافةً لأنظمة ميثاق خدمة المتعاملين، والتعامل مع شكاوى المتعاملين، وقياس رضا المتعاملين، وذلك في ظل سريان شهادات أخرى كنظام إدارة المخاطر، ونظام إدارة السلامة على الطرق، ونظام إدارة أمن المعلومات، الأمر الذي يسهم في نهاية المطاف في ترسيخ السمعة المؤسسية الإيجابية التي تتمتع بها المؤسسة على مختلف الأصعدة.
ووجهت صقر خلال الاجتماع الشكر لمدراء الإدارات ومراكز الأعمال والموظفين كافّة على دعمهم والتزامهم بالنهج الثابت والسبّاق للمؤسسة في عمليات التطوير الإداري المستمر، والمستندة لتوجهات الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية والوصول بها إلى خدمات سبع نجوم، مشيرةً إلى أن حرص المؤسسة على تطبيق جميع متطلبات نظام الإدارة المتكامل يُعدّ تأكيداً على سعيها لدفع خطط تطوير مستدامة تستند إلى مواصفات عالية المستوى متوافقة مع معايير الاستدامة والجودة.

Similar Posts