مواصلات الإمارات: إصلاح حوادث 2,300 مركبة خلال الربع الأول من 2020 وتعقيم المركبات قبل تسليمها للمتعاملين

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي 15 أبريل 2020:

كشفت مواصلات الإمارات ممثّلة بوحدة إصلاح الهياكل عن تنفيذها أكثر عن 2,300 عملية إصلاح لمركبات متعامليها خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، وذلك عبر ورشها الفنية الموزعة في مختلف مناطق الدولة.

وأعرب المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية عن اعتزازه بمستوى كفاءة الخدمات الذي بلغته الوحدات الفنية العاملة، والذي يسهم في تطوير عمليات وخدمات المواصلات والأنشطة الفنية بربحية وتقنية تفي بتوقعات المتعاملين، وفي تحسين قدرة مواصلات الإمارات التنافسية عبر استثمار منظومة المواصلات والخدمات الفنية التكاملية، والحفاظ على ثقة المتعاملين بالخدمات التي تقدمها.

وأكد الهرمودي على أن مستوى كفاءة الخدمات التي تقدمها الورش والوحدات الفنية بمواصلات الإمارات تتوافق مع المعايير المحلية والدولية في السلامة والمحافظة على البيئة، وتطبق معايير الجودة ومواصفات الجهات التشريعية المختصة، وتلبي توقعات المتعاملين من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة وشركات التأمين، مشيراً إلى أنه نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها العالم والمتمثلة بتفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19- فإنه يتم تعقيم المركبات التي تتم صيانتها قبل تسليمها للمتعاملين، إضافةً إلى عمليات التعقيم اليومية التي تتم في الورش الفنية والمرافق التابعة لها، لضمان سلامة وصحة المتعاملين والفنيين العاملين في الورش.

وصرح المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية بأن وحدة إصلاح الهياكل قد عملت على تنفيذ أكثر عن 2,300 خدمة إصلاح خلال الربع الأول من العام الجاري من بينها نحو 680 عملية إصلاح لمركبات واردة عن طريق شركات التأمين المتعاقد معها، وذلك في الورش الفنية السبع التابعة لها في كل من أبوظبي، والقصيص والورسان بدبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس ثقة متعاملينا، نتيجة جهود المبذولة في تطبيق معايير الخدمة عالية الجودة، مع ضمان التركيز على كفاءة أداء العاملين، والأسعار التنافسية باعتبارها أهم ركائز النجاح، والسبيل للنمو المستدام للأعمال.

ولفت الهرمودي إلى أن مواصلات الإمارات تسعى لأن تكون جهة معيارية في تقديم الخدمات الفنية لقاعدة عملائها وبناء العلاقات وتطويرها لصالحهم وفق المواصفات المعتمدة، بهدف الوصول إلى مستوى 7 نجوم في الخدمات والعلاقات، وتطوير أسلوب عمل يؤدي إلى التفوق على توقعات العملاء، وضمان الحفاظ على العملاء الحاليين، واستقطاب المزيد من العملاء الجدد.

من جانبه؛ أشار خالد عثمان مدير وحدة إصلاح الهياكل بأن مواصلات الإمارات ومن خلال مجموعة الأنشطة والأعمال تعمل على تقديم حزمة متنوعة من الخدمات لمتعامليها، تشمل خدمات إصلاح الحوادث للمركبات الخفيفة والثقيلة والآليات والدراجات باختلافها وذلك وفقاً لاحتياجات ومتطلبات المتعامل، إضافة إلى قطر المركبات والآليات، وتقديم الاستشارات الفنية في مجال خدمات الصيانة والإصلاح، وخدمات غسيل وتنظيف المركبات وغيرها.

وأوضح عثمان بأن الطاقة الاستيعابية اليومية للوحدة تصل إلى إصلاح 82 مركبة في اليوم، وذلك من خلال طاقم مكون من 213 فنياً وتقنياً مدرباً ومؤهلاً، و54 حارةً فنيةً، منوهاً بأن الوحدة تقدم خدمات إصلاح الحوادث لقاعدة متعامليها التي تضم العديد من القطاعات الحكومية والخاصة وقاعدة عريضة من الأفراد، إضافةّ إلى مجموعة كبيرة من شركات التأمين وشركات سيارات الأجرة.