الأخبار

مجلة “مواصلات الإمارات” تحتفي بيوبيلها الفضي بحُلّةٍ جديدة في عددها الـ 70

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 16 أغسطس 2018:
احتفت “مواصلات الإمارات” باليوبيل الفضي لصدور مجلتها الدورية والتي تحمل اسم المؤسسة نفسه، حيث تزامن ذلك مع صدور عددها الأخير الذي يحمل الرقم 70، والذي تمتّع بحُلّة جديدة بهذه المناسبة لمواكبة التوجهات الإعلامية الحديثة، وتحقيق المزيد من الانتشار والحضور والدعم لأهداف المؤسسة.
ومع صدور العدد؛ تقدم سعادة محمدعبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات بالتهنئة والشكر لفرق العمل التي تعاقبت على إصدار المجلة على مدار ربع قرن، ومنذ انطلاق مسيرتها بظهور عددها الأول في أبريل سنة 1993، والذي شكّل حينها محطة مهمة من تاريخ المؤسسة لا سيما على صعيد النشاط الإعلامي والتوعوي والمجتمعي، لافتاً إلى أن العدد الجديد يتزامن أيضاً مع حلول الذكرى السنوية 37 للمؤسسة.
وذكر سعادته أن المجلة بدأت في عددها الأول تحت اسم نشرة “مؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات” قبل أن تتخذ لنفسها حلةّ أكثر عصريةً ابتداءً من عام 2011، لتغدو مجلة مكتملة ومتميزة العناصر من حيث الشكل والمحتوى، بعد أن حملت الاسم التجاري “مواصلات الإمارات” فكانت صوت المؤسسة الإعلامي ورفيق رحلتها ومرآة نجاحاتها.
وثمّن الجرمن دور المجلة مؤكداً أنها لطالما مثّلت واحدة من أبرز الممارسات المؤسسية التي دأبت عليها مواصلات الإمارات، بخاصة وأنها واحدة من أقدم المجلات التي تصدرها الجهات الحكومية بانتظام في الدولة، وقد واكبت مختلف المراحل التي مرت بها المؤسسة، وما زالت إلى يومنا هذا تشكّل رافداً مهماً لأنشطتها، وداعماً إعلامياً لجهود فرق العمل فيها، وجزءاً مهماً من صورتها المؤسسية، وها هي اليوم تواصل أداء أدوارها بمزيد من الكفاءة والانسجام مع أهدافها من خلال حُلّتها الجديدة.
بدورها؛ أكدت حنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات، أنه روعي أن يكون العمل على الحُلَّة الجديدة للمجلة بطريقة علمية ومنهجية، إذ تم اعتماد التحديثات بعد قيام قسم الاتصال الإعلامي بالمؤسسة بدراسة دقيقة لأحدث التوجهات في عالم المجلات المؤسسية، والاطلاع على آراء عدد من المختصين في المجال، وبنتيجة ذلك جرى التركيز على عناصر الصورة والإنفوغرافيك في التصميم الجديد، وكذلك تبنّي الخطوط الحديثة التي تنسجم مع الروح المؤسسية وعالم الأعمال، علاوةً على تجديد المحتوى التحريري ليتوافق مع الأساليب المتجددة في مجال التحرير الإعلامي والصحفي.
أما من حيث مضمون العدد الجديد (العدد 70)؛ فقد أوضحت صقر أنه شمل باقةً واسعةً من أخبار المؤسسة خلال الربع الثاني من العام الحالي، وهو مقسم وفق الأبواب المعتادة، وقد تخلّله مجموعة من الأعمدة والمقالات المنتقاة بعناية، فضلاً عن الحوارات والتغطيات الإعلامية الخاصة بأنشطة المؤسسة.

Similar Posts