• English
  • العربية

الإدارات التابعة

إدارة الشؤون المالية:

تتولى مهام تنفيذ الأعمال المالية والمحاسبية ووضع الميزانيات التقديرية والاستراتيجيات اللازمة لتنمية موارد المؤسسة، كما تتحمل جميع الأعباء الإدارية والفنية للخدمات المالية والاقتصادية المرتبطة بعمليات التسجيل والتدقيق وحفظ المستندات وكافة العمليات المالية، بما يضمن كفاءة الاداء والنمو والتخطيط والاستقرار المالي، ويحقق متابعة متطلبات المتعاملين مع الإدارة المالية والمؤسسة بما يحقق رضاهم، وتتضمن الإدارة عدداً من الأقسام هي الإيرادات، والرواتب، والمدفوعات، والتكاليف والحسابات، والموازنة والأصول الثابتة، والبنوك والاستثمار.

إدارة الشؤون القانونية:

تتولى مهام تقديم الخدمات القانونية لصالح جميع أنشطة المؤسسة وإداراتها ومراكزها وشركاتها المختلفة، بما فيها الرخص والعلامات التجارية، وسائر تعاملاتها ذات الصلة بالمشاريع والعقود والاتفاقيات داخل الدولة وخارجها والتشريعات والاستشارات والتحقيقات، والقضايا التابعة للمؤسسة في الجهات القانونية والقضائية.

وتتبنى الشؤون القانونية السياسات الكفيلة بتحقيق أعلى درجات الحوكمة وتطبيقاتها، وجوانب الحماية من المخاطر بأنواعها، وإجراءات التدقيق الداخلي، وسرعة حصول المؤسسة على حقوقها أو كفالة حقوق الموظفين وفقاً للقوانين المطبقة والأدلة المعتمدة، ونشر الثقافة القانونية فيما بينهم.

مركز استطلاعات الرأي:

يقوم بقياس واستطلاع الرأي لكافة مجالات العمل بالمؤسسة وأنشطة وفعاليات مراكز الأعمال وكافة الوحدات الإدارية من قبل المتعاملين الداخليين والخارجيين ودراسة أي ظواهر مؤسسية أخرى حسب الحاجه، بهدف التحسين والتطوير في أداء خدمات المؤسسة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة في مجال رضا المتعاملين.

الاستثمارات المستقلة:

مجموعة من الكيانات ذات الشخصية الاعتبارية والقانونية المستقلة، ويتم إدارتها من خلال مجالس إداراتها، وتتمثل في مجموعة شركات ومؤسسات تمتلك فيها مواصلات الإمارات نسبة لا تقل عن نصف رأسمالها، وهي كالتالي:

سبيد ترانس

مؤسسة مملوكة مناصفة بين مؤسسة عجمان للمواصلات العامة ومواصلات الإمارات، وتقوم بإدارة وتشغيل مركبات الأجرة، وتوفير وتأجير السيارات والحافلات في الإمارة.

شركة الإمارات النموذجية لصيانة المباني

مشروع مشترك بين مواصلات الإمارات ومجموعة الغرير، وتعنى بتقديم الخدمات المرتبطة بإدارة المرافق كالنظافة والصيانة والخدمات المعاونة الأخرى.

شركة الإمارات لإدارة المرافق

شركة متخصصة في تقديم خدمات المرافق، وهي عبارة عن تحالف متميز بين مواصلات الإمارات وشركة اتصالات لإدارة المرافق التابعة لمؤسسة “اتصالات”، تقدم خدمات النظافة والصيانة والحراسة والبستنة، وتستهدف القطاعات الحكومية الاتحادية.

شركة الإمارات الوطنية لإدارة المرافق

إحدى شركات المناصفة لمواصلات الإمارات، تختص بتقديم خدمات المرافق التابعة لمتعامليها، وتهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة للوصول إلى أعلى درجات رضا المتعامل.

شركة ريامة تاكسي

شركة مملوكة مناصفة بين مواصلات الإمارات ومؤسسة الفجيرة للمواصلات، وتقوم بإدارة وتشغيل مركبات الأجرة، وتوفير وتأجير السيارات والحافلات في الإمارة.

 شركة الإمارات لخدمات الحراسة

تعنى بتقديم خدمات الحراسة الأمنية العامة للشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص على مستوى الدولة من خلال كوادر متخصصة من ذوي الخبرة الأمنية في الدولة بعد تأهيلهم لتقديم هذا النشاط، وتمارس الشركة نشاطها بالشراكة مع شركة مونديال لخدمات الحراسة في أبوظبي.

شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل

تُعنى بمجالات التكنولوجيا الأساسية، حيثُ توفر خدمات تشمل مجموعة واسعة من المتعاملين، وتهدف لتكون الأفضل في تقديم خدمات أنظمة التتبع لإدارة النقل البري، وتقديم حلول النقل لطلبة الجامعات، وتطبيقات نظام المرور الذكي، وأنظمة إدارة التعرفة والمسارات المرورية، ونظم المراقبة والتعقب عن بعد.

الشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل (سيتكو)

شركة مملوكة مناصفة بين مواصلات الإمارات والشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) وذلك لتقديم خدمات النقل المدرسي والخدمات ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

تودون اخبارنا بشيئ؟

جاهزون لاستقبال اقتراحاتكم

يسعدنا أن نسمع منك.







شكراً لك، تم استقبال طلبك وسوف نتواصل معكم عما قريب

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.







Thank you for sending your inquiry, we will get back to you shortly