• English
  • العربية

أجرة مواصلات الإمارات تطبق إجراءات وقائية لضمان سلامة المنقولين والسائقين

Facebook
Twitter
LinkedIn

إدارة الاتصال الحكومي -دبي 22 سبتمبر 2020:

أكدت أجرة مواصلات الإمارات التزامها بتطبيق حزمة من الاجراءات الاحترازية والوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع، وفق التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال علي يوسف مدير شركة أجرة مواصلات الإمارات: “إن أجرة مواصلات الإمارات ملتزمة بتطبيق الاجراءات الاحترازية التي تهدف للحفاظ على صحة سائقي المركبات ومستخدميها على حد سواء، حيث تحرص الشركة على تقديم خدماتها بكفاءة عالية وطريقة آمنة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، ووفق تعليمات الجهات المختصة مثل مركز النقل المتكامل والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث”.

كما أشار الى تمكّن أجرة مواصلات الإمارات من تنفيذ أكثر من مليون ونصف المليون رحلة في إمارة أبو ظبي خلال النصف الأول من عام 2020 الحالي، الأمر الذي يعكس الثقة التي يوليها مستخدمي مركبات الأجرة بالإجراءات الاحترازية المطبقة على متن أسطول مركباتها، مؤكداً الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية على متن أسطولها المكون من 803 مركبة أجرة، والتي تم تخصيص 40 مركبة منها لخدمة العائلات نظراً لسعتها، علاوة على 3 مركبات مجهزة ومهيأة لخدمة أصحاب الهمم.

وأوضح يوسف أنه في إطار ضمان سلامة السائقين والركاب، يتم اتباع عدد من الإجراءات طوال فترة تقديم الخدمة، وقبل وبعد صعود الركاب، حيث يتم فحص درجة حرارة السائقين بشكل يومي قبل البدء بالخدمة، علاوة على إجراء فحوصات طبية دورية لجميع السائقين، كما يلتزم السائقون بارتداء الكمامات والقفازات أثناء الخدمة، والتي توفرها الشركة لهم بشكل يومي ، وقبل صعود الركاب لمركبة الأجرة يتم التأكد من التزام الراكب بالكمامة، إذ لا يسمح بصعود مركبة الأجرة في حال عدم ارتدائها، منوهاً أنه وفق الاشتراطات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد، فإن الحد الأقصى لمرتادي مركبة الأجرة العادية تم تحديده بصعود راكبان فقط خلال الرحلة الواحدة، وذلك في المقعد الخلفي لمركبة الأجرة، مع ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الجسدي.

وأشار يوسف أن سائقي “أجرة مواصلات الإمارات” ملتزمين بتنفيذ عمليات تعقيم سريعة بعد نزول كل راكب، إذ يتعين على السائق تعقيم الأسطح التي من المحتمل تم لمسها من قبل الراكب السابق، وذلك استعداداً لاستقبال الراكب التالي، مضيفاً أن “أجرة مواصلات الإمارات” توفر معقمات الأيدي للركاب في كافة مركباتها للحد من فرص انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما تلتزم بتنفيذ عمليات تعقيم عميقة بعد انتهاء الخدمة في نهاية اليوم.

وكشف مدير شركة “أجرة مواصلات الإمارات” أنه وفق توجيهات الجهات المختصة، فقد تم تفعيل خدمة الدفع الالكترونية الذكية عن طريق رمز الاستجابة السريع “QR Code”، وذلك في خطوة للحد من الدفع النقدي، وتقليل فرص انتشار فيروس “كوفيد-19” عبر توفير خيارات دفع آمنة تتم بدون تلامس، حفاظاً على سلامة المنقولين والسائقين، ومساعدتهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية، مؤكداً أن خيار الدفع الذكي شهد إقبالاً كبيراً خلال الظروف الاستثنائية الراهنة، منوهاً إلى أنه في إطار تحقيق سعادة المتعاملين المنقولين، فإن أجرة مواصلات الإمارات تقدم لركابها خدمة إنترنت “واي فاي” مجانية داخل المركبة، في خطوة تهدف إلى إضفاء المزيد من المتعة والفائدة على تنقلاتهم اليومية.

الجدير بالذكر، أنه يمكن طلب خدمة أجرة مواصلات الإمارات من خلال التطبيق الذكي الخاص بمركز النقل المتكامل «أجرة أبو ظبي»، حيث يتيح التطبيق حجز مركبات الأجرة عبر الأجهزة الذكية دون الحاجة للتحدث لموظف خدمة الاتصال، مع تحديد الموقع عبر نظام المعلومات الجغرافية GPS، ما يسهم في توفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى إمكانية طلب مركبة أجرة مواصلات الإمارات من خلال مركز الاتصال الخاص بالمركز.

More to explorer

تودون اخبارنا بشيئ؟

جاهزون لاستقبال اقتراحاتكم

يسعدنا أن نسمع منك.







تريد أن تخبرنا شيئا؟

أرسل ملاحظاتك وآرائك

يسعدنا أن نسمع منك.

Want to tell us something?

Send YOUR FEEDBACK

We’re more than happy to hear from you.








بحاجة الى مساعدة؟

نحن هنا لمساعدتك

هناك شيء غير واضح؟

لا تتردد في الاتصال بنا ، وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على جميع أسئلتك.

[super_form id="78879"]

Need Help?

We're Here To Assist You

Something isn’t Clear?


Feel free to contact us, and we will be more than happy to answer all of your questions.

[super_form id="78793"]